منتدى بلعيد
أهلا بالزوار الكرام تفضلوا بالتسجيل في المنتدى وشاركوا في إغنائه
منتدى بلعيد

القراءة حياة الحياة، اقرأ لتحيا ، اقرأ ما دمت حيا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» شاليهات للبيع فى الساحل الشمالى
الخميس 14 يوليو 2016 - 5:35 من طرف two deal

» مركز اللغات
السبت 6 فبراير 2016 - 8:59 من طرف ناصر عبد الغفور

»  مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
السبت 6 فبراير 2016 - 8:58 من طرف ناصر عبد الغفور

» كلية العلوم المالية والإدارية
السبت 6 فبراير 2016 - 8:58 من طرف ناصر عبد الغفور

» كلية العلوم الإسلامية
السبت 6 فبراير 2016 - 8:55 من طرف ناصر عبد الغفور

»  عمادة الدراسات العليا :
السبت 6 فبراير 2016 - 8:54 من طرف ناصر عبد الغفور

» المكتبة الرقمية
السبت 6 فبراير 2016 - 8:53 من طرف ناصر عبد الغفور

» ماذا يميز جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ؟
السبت 6 فبراير 2016 - 8:52 من طرف ناصر عبد الغفور

» الدراسات العليا
الجمعة 29 يناير 2016 - 7:54 من طرف BI782

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 مشاركة جامعة المدينة العالمية في المؤتمر الدولي الأول للإدارة والتدريب والتنمية البشرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بلعيد أحمد
Admin


عدد المساهمات : 741
تاريخ التسجيل : 28/11/2010
العمر : 45
الموقع : http://bel-islamiyat.ibda3.org/index.htm

مُساهمةموضوع: مشاركة جامعة المدينة العالمية في المؤتمر الدولي الأول للإدارة والتدريب والتنمية البشرية   الجمعة 5 يونيو 2015 - 16:07

مشاركة جامعة المدينة العالمية في المؤتمر الدولي الأول للإدارة والتدريب والتنمية البشرية
http://www.mediu.edu.my/ar/
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=35768&utm_source=twitterfeed&utm_medium=twitter
شاركت جامعة المدينة العالمية في المؤتمر الدولي الأول للإدارة والتدريب والتنمية البشرية في فندق ميليا كوالالمبور بماليزيا وذلك في مدة الانعقاد يومي السبت والأحد 9 و10 مايو 2015م للمشاركة بأعمال المؤتمر والذي أقيم بهدف تبادل الخبرات والتعرف على التجارب الناجحة في مجالي الإدارة والتدريب، بتنظيم كل من معهد سياتس وأكاديمية فلسبي.
http://www.mediu.edu.my/ar/
وجاء تنظيم المؤتمر إنطلاقاً من أن موضوع التدريب في مجال التنمية البشرية بحاجة إلى التطوير المستمر، والاحترافية في الأداء، وأن لقاء المختصين لتبادل الآراء في ملتقى دولي سيكسب المشاركين خبرات واسعة، بوصفه فرصة متميزة لمتابعة أحدث ما توصلت إليه خبرات ومهارات الدورات التدريبية وكفاءات المدربين الدوليين ويمكنهم أيضاً من بحث أثر مخرجات التدريب في تطوير مهارات الإدارة وبرامج التنمية البشرية.

حيث حضر المؤتمر الأستاذ المساعد الدكتور ياسر محمد عبد الرحمن طرشاني وكيل كلية العلوم الإسلامية ومدير هيئة تحرير مجلة مجمع ممثلاً عن جامعة المدينة العالمية، والذي حضره نخبة من الباحثيين والمهتميين بالإدارة والتدريب والتنمية البشرية من خارج وداخل ماليزيا.

ومن ضيوف الشرف المحليين والدوليين للمؤتمر، الأستاذ المشارك الدكتور عدنان محمد يوسف (USIM)، والبروفيسور يعقوب سيفيلك، والبروفسور ركتور رمزان قبلان. أما أهم المتحدثين في أعمال المؤتمر هم؛ البروفيسور داتو الدكتور محمد يعقوب (UM)، الدكتور زياد حساني (مركز آفاق للتطوير)، الأستاذ عبيد بن سليمان (مستشار في SMCC) وغيرهم.

يهدف المؤتمر – والذي أقيم على مدى يومين – إلى تعزيز خبرات المدربين والمديرين في مجال التدريب، ورفع مستوى الكفاءة وتحسين الأداء في المجالات الأكادية في الدورات التدريبية، والتعرف على التجارب الناجحة في مجالي الإدارة والتدريب، وتبادل الخبرات، ومناقشة البرامج التدريبية، وصياغة بنود مشروع عالمي لتوحيد معايير الإدارة والتدريب، والشروع بخطوات عملية لصياغة مساقات دراسية للمؤسسات التعليمية في مجالي الإدارة والتدريب.

ومن محاور المؤتمر أولاً دواعي اختيار ماليزيا وجهة تدريبية عالمية، ثانياً: البرامج التدريبية المفضلة في ماليزيا، ثالثاً: المدربون الدوليون في ماليزيا، رابعاً: نحو توحيد الجهود والمعايير العالمية لبرامج التدريب، وأخيراً المحور الخامس: المناهج العالمية للتدريب وسائل الإفادة منها وآفاق تطورها.

ويستهدف المؤتمر الدولي الأول للإدارة والتدريب والتنمية البشرية أعضاء ومسؤولي مديريات وأقسام ووحدات التنمية والتطوير والتدريب وإدارة الجودة، أساتذة الجامعات وطلبة الدراسات العليا في جميع التخصصات ذات العلاقة، الكتاب والباحثين في مجال التدريب والإدارة والتنمية البشرية، العاملين في مجالات التنمية البشرية والتدريب على اختلاف تخصصاتهم، المدربين الدوليين، ومدراء وأعضاء إدارات المراكز والمعاهد والمؤسسات المعنية بشؤون التدريب.

يتجه المؤتمر الدولي الأول للإدارة والتدريب والتنمية البشرية نحو رؤية جديدة تتضمن عدداً من الإجراءات والتطبيقات التي ستخرج به عن المألوف إلى حيز الإيجابية والفاعلية القصوى لهذا النوع من الأنشطة، حيث لم تحظى البرامج التدريبية بمؤتمرات دولية جادّة تعالج إشكالياتها وتبحث تطوير مساقاتها وضوابطها وتسهم في صياغة قيمها العالمية وقد وقع الاختيار على ماليزيا لاحتضان النسخة الأولى لهذا المؤتمر بوصفها وجهة تدريبية مفضلة للعديد من الدول والوزارات والمؤسسات والجامعات والشركات والأفراد.

_________________
اعتقد جازما أن حضور الكتاب كهم يومي في حياة الأفراد لهو من مقومات التحضر ومن اشتراطات الرقي لذلك استخلص إن الآمة التي لا تقرا والتي لا تجعل الكتاب خبزها اليومي فهي امة محكوم عليها بالموت والتلاشي.
إن التقدم يقاس بما نكتسبه من معرفة، ولعل الصراع بين الأمم سيكون بين من يمتلك صناعة المعلومات وابتكار الأفكار، أما من لا قدرة له على ذلك فمصيره الموت والعيش الهامش.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bel-islamiyat.ibda3.org
 
مشاركة جامعة المدينة العالمية في المؤتمر الدولي الأول للإدارة والتدريب والتنمية البشرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بلعيد :: تعرف على جامعة المدينة العالمية-
انتقل الى: