منتدى بلعيد
أهلا بالزوار الكرام تفضلوا بالتسجيل في المنتدى وشاركوا في إغنائه
منتدى بلعيد

القراءة حياة الحياة، اقرأ لتحيا ، اقرأ ما دمت حيا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» شاليهات للبيع فى الساحل الشمالى
الخميس 14 يوليو 2016 - 5:35 من طرف two deal

» مركز اللغات
السبت 6 فبراير 2016 - 8:59 من طرف ناصر عبد الغفور

»  مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
السبت 6 فبراير 2016 - 8:58 من طرف ناصر عبد الغفور

» كلية العلوم المالية والإدارية
السبت 6 فبراير 2016 - 8:58 من طرف ناصر عبد الغفور

» كلية العلوم الإسلامية
السبت 6 فبراير 2016 - 8:55 من طرف ناصر عبد الغفور

»  عمادة الدراسات العليا :
السبت 6 فبراير 2016 - 8:54 من طرف ناصر عبد الغفور

» المكتبة الرقمية
السبت 6 فبراير 2016 - 8:53 من طرف ناصر عبد الغفور

» ماذا يميز جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ؟
السبت 6 فبراير 2016 - 8:52 من طرف ناصر عبد الغفور

» الدراسات العليا
الجمعة 29 يناير 2016 - 7:54 من طرف BI782

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 مشاركة فعالة لجامعة المدينة العالمية في فعاليات الدورة التي أقامتها الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا بعنوان: “تنمية مهارات العرض والإلقاء والقيادة والتواصل والإبداع في العمل.”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بلعيد أحمد
Admin


عدد المساهمات : 741
تاريخ التسجيل : 28/11/2010
العمر : 45
الموقع : http://bel-islamiyat.ibda3.org/index.htm

مُساهمةموضوع: مشاركة فعالة لجامعة المدينة العالمية في فعاليات الدورة التي أقامتها الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا بعنوان: “تنمية مهارات العرض والإلقاء والقيادة والتواصل والإبداع في العمل.”   الجمعة 5 يونيو 2015 - 16:11

مشاركة فعالة لجامعة المدينة العالمية في فعاليات الدورة التي أقامتها الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا بعنوان: “تنمية مهارات العرض والإلقاء والقيادة والتواصل والإبداع في العمل.”
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=35076
شارك نخبة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المدينة العالمية بماليزيا في فعاليات ورشة العمل التي نظمتها الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا، وبالتعاون مع سفارة المملكة العربية السعودية في كوالا لامبور، و IIUM Global، وذلك خلال الفترة يومي الخميس والجمعة الموافق 26 – 27 من شهر مارس 2015، والتي حملت عنوان: “تنمية مهارات العرض والإلقاء والقيادة والتواصل والإبداع في العمل.”

إذ ترأس وفد الجامعة عميد البحث العلمي ورئيس اللجنة التنظيمية لورشة “تنمية مهارات الداعية” الأستاذ المساعد الدكتور سيكو توري وبرفقته كل من عميد الدراسات العليا الأستاذ المشارك الدكتور أشرف حسن محمد، وعميد كلية التربية الأستاذ المشارك الدكتور أيمن عايد محمد ممدوح ، وعميد كلية العلوم الإسلامية ورئيس اللجنة العلمية لورشة “تنمية مهارات الداعية” الأستاذ المساعد الدكتور عثمان جعفر، وعميد شؤون المكتبات السيد محمد سالم، والسيد جمال الدين حسين، مدير العلاقات العامة في الجامعة.

ويهدف تنظيم هذه الدورة إلى عدة أمور منها الاطلاع على الأساليب الحديثة في القيادة والإدارة والإلقاء والتواصل، وكذلك اطلاع المشاركين على النماذج التطبيقية الفعالة في إدارة وقيادة النشاط الحياتي داخل المؤسسات الجامعية وخارجها، وتوضيح أهمية هذه المهارات المتنوعة في مساعدة المجتمع الجامعي في الانخراط الفعال بالعمل الاجتماعي المثمر.

وتناولت الورشة عدة محاور تم مناقشتها في ستة جلسات رئيسة، حيث حملت الجلسة الأولى عنوان: “مهارات الإلقاء والتواصل وفنون الخطاب في تعزيز العمل”، والتي ألقاها فضيلة الدكتور عبد الرحمن بليهي المستشار الإسلامي لسفارة خادم الحرمين الشريفين بكوالالمبور. تبعها الجلسة الثانية: “تعزيز مهارات القيادة في العمل”، والتي قدمها سعادة الأستاذ الدكتور عبد العزيز برغوث نائب المدير للتعاون الدولي والعلاقات مع المؤسسات والمجتمع في الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا.

وعُنونت الجلسة الثالثة بـ: “تعزيز مهارات الذكاء العاطفي في العمل”، عرضها فضيلة الأستاذ الدكتور وليد فكري فارس مدير المعهد العالمي لوحدة المسلمين في الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا. وناقش الجلسة الرابعة فضيلة الأستاذ الدكتور جمال أحمد بادي، بعنوان: “تعزيز مهارات الإبداع والابتكار في العمل”. وبوبت الجلسة الخامسة بـ “توظيف التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز العمل” وألقاها الدكتور أكرم محمد زكي، لتأتي الجلسة السادسة والأخيرة مبوبة بــ “أهمية منهج الوسطية والتيسير في تعزيز العمل”، وقدم فيها كل من الدكتور بشير صوالحي مدير المندى العالمي ومدير الترويج الدولي والمنح الدراسية للجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا، والأستاذ داتو حميدون عبد الحميد مدير مركز الجامعة للتواصل الاجتماعي للجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا.

أما مخرجات عقد هذه الدورة فقد تمثلت في تقدير أهمية الأساليب القيادية والتواصلية في تعزيز العمل، إضافة إلى إدارة النشاط والعمل بشكل أكثر فعالية إلى جانب ابتكار طرق مناسبة وفعالة للتعامل مع محتلف أنواع العوائق وتوظيف المهارات القيادية والتواصلية في تعزيز العمل.

يُشار إلى أن جلسات الندوة قد شهدت تفاعلاً كبيراً من قبل الحضور عامة وممثلي الجامعة خاصة، إذ قدم سعادة عميد الدراسات العليا بجامعة المدينة العالمية الدكتور أشرف حسن نموذج كلمة لتكون محل نقاش، كما لعب الدكتور السيد سالم العوضي دور الناطق الرسمي لمجموعته، وشارك الباقون بتعليقات وأسئلة مثمرة.

ويجدر بالذكر أن فضيلة الدكتور عبد الرحمن بليهي المستشار الإسلامي لسفارة خادم الحرمين الشريفين بكوالالمبور أعلن رسميا أثناء الحدث عن عزم سفارة خادم الحرمين الشريفين بكوالالمبور بالتعاون مع جامعة المدينة العالمية على عقد ورشة عمل بعنوان “تنمية مهارات الداعية” قريباُ بمشيئة الله تعالى.

وفي الختام تقدم الوفد بشكر جامعة المدينة العالمية ممثلة بمعالي المدير التنفيذي للجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن خليفة التميمي، لحرصه الدؤوب على مشاركة الجامعة في الجلسات العلمية النافعة والدائمة على حسن مسيرة الجامعة.
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=35076

_________________
اعتقد جازما أن حضور الكتاب كهم يومي في حياة الأفراد لهو من مقومات التحضر ومن اشتراطات الرقي لذلك استخلص إن الآمة التي لا تقرا والتي لا تجعل الكتاب خبزها اليومي فهي امة محكوم عليها بالموت والتلاشي.
إن التقدم يقاس بما نكتسبه من معرفة، ولعل الصراع بين الأمم سيكون بين من يمتلك صناعة المعلومات وابتكار الأفكار، أما من لا قدرة له على ذلك فمصيره الموت والعيش الهامش.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bel-islamiyat.ibda3.org
 
مشاركة فعالة لجامعة المدينة العالمية في فعاليات الدورة التي أقامتها الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا بعنوان: “تنمية مهارات العرض والإلقاء والقيادة والتواصل والإبداع في العمل.”
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بلعيد :: المكتبة المدرسية-
انتقل الى: