منتدى بلعيد
أهلا بالزوار الكرام تفضلوا بالتسجيل في المنتدى وشاركوا في إغنائه
منتدى بلعيد

القراءة حياة الحياة، اقرأ لتحيا ، اقرأ ما دمت حيا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» شاليهات للبيع فى الساحل الشمالى
الخميس 14 يوليو 2016 - 5:35 من طرف two deal

» مركز اللغات
السبت 6 فبراير 2016 - 8:59 من طرف ناصر عبد الغفور

»  مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
السبت 6 فبراير 2016 - 8:58 من طرف ناصر عبد الغفور

» كلية العلوم المالية والإدارية
السبت 6 فبراير 2016 - 8:58 من طرف ناصر عبد الغفور

» كلية العلوم الإسلامية
السبت 6 فبراير 2016 - 8:55 من طرف ناصر عبد الغفور

»  عمادة الدراسات العليا :
السبت 6 فبراير 2016 - 8:54 من طرف ناصر عبد الغفور

» المكتبة الرقمية
السبت 6 فبراير 2016 - 8:53 من طرف ناصر عبد الغفور

» ماذا يميز جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ؟
السبت 6 فبراير 2016 - 8:52 من طرف ناصر عبد الغفور

» الدراسات العليا
الجمعة 29 يناير 2016 - 7:54 من طرف BI782

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 مشاركة في مسابقة حفظ القرآن الكريم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الكبير بن زيدان



عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 13/05/2015

مُساهمةموضوع: مشاركة في مسابقة حفظ القرآن الكريم   الأربعاء 22 يوليو 2015 - 9:11


لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة الثامنة
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=35593
تحت رعاية السفارة السعودية في ماليزيا وبتنظيم من المدارس السعودية بكولالمبور وبالتعاون مع مكتب سعد بن عبد الله الموسى للعقارات، افتتح سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا، سعادة الأستاذ فهد بن عبد الله الرشيد، الحفل الختامي الذي أقامته المدارس السعودية، مساء يوم الأربعاء الموافق 29 ابريل 2014م، في مقر المدارس السعودية في كوالالمبور، تم فيه تكريم الفائزين لفعاليات مسابقة تاج الوقار الثامنة التي تقيمها المدارس السعودية في كوالالمبور للعام الثامن على التوالي وذلك حرصا منها على رعاية وخدمة كتاب الله تعالى وتشجيعا للطلاب على حفظه.
وقد شارك معالي المدير التنفيذي للجامعة، الأستاذ الدكتور محمد بن خليفة التميمي، المدارس السعودية في حضور فعاليات الحفل الذي شارك فيه 350 طالب وطالبة لأكثر من 100 مدرسة ومراكز تحفيظ القرآن لجميع المراحل في كافة أنحاء ماليزيا.
حيث استهل الحفل خطابي بالقرآن الكريم، ثم ألقى مدير المدارس السعودية الأستاذ مازن بن صالح نصير كلمة رحب فيها بالحضور، وأشار إلى أن المدارس السعودية تقوم على تنظيم هذه المسابقة من منطلق واجبها تجاه كتاب الله الكريم وتجاه المسلمين المتعطشين لتعلم هذا القرآن ومدارسته وحفظه وتدبره، كما أوضح أن المسابقة تنقسم إلى قسمين وهي مسابقة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة.
إثر ذلك استمع الحضور لنماذج من قراءات الفائزين في المسابقة ثم شاهد الجميع عرضا مرئيا تاريخيا للمسابقة وتطور فعالياتها، أعقبها كلمة الملحقة الدينية التابعة للسفارة السعودية وهي الراعي الرسمي للمسابقة ألقاها الشيخ عبدالرحمن بن محمد البليهي، وعبر عن سعادته وسروره بما شاهده من إقبال كبير على المشاركة في المسابقة من جميع الفئات في ماليزيا كما أشاد بمستوى القراءات التي استمع إليها.
وأتى تنظيم الحفل الختامي بعد أن دشنت المدارس السعودية في يوم الاثنين الموافق 13\4\2015 النسخة الثامنة لمسابقة تاج الوقار والتي استمرت تصفياتها على مدار سبعة أيام متتالية شهدت تنافساحميدا في حفظ كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم. إذ تميزت النسخة الثامنة من مسابقة تاج الوقار بمشاركة ما يزيد عن مائة مدرسة من كافة الولايات الماليزية بعدد طلاب تجاوز الثلاثمائة وخمسون طالباً، كما تفردت هذه النسخة بمشاركة ثلاث دول أخرى بجانب دولة ماليزيا وهي أندونيسا وسنغافورة وكامبوديا.
وقد تميزت النسخة الثامنة من مسابقة تاج الوقار باضافة مستويات جديدة للمسابقة منها مستوى المعلمين في القرآن الكريم كاملاً، كما تم اضافة مستوى الأطفال ما دون السبع سنوات لتنافس في حفظ جزء واحد، وذلك بهدف تشجيع هذه الفئة الناشئة وتحبيبها بكتاب الله عز وجل، وقد لقيت هذه الاضافة استحسان جميع المشاركين.
أما الإضافة النوعية للمسابقة لهذا العام والتي أشعلت التنافس مما جعل الزائر لفعاليات المسابقة يسمع دويا كدوي النحل للمشاركين أثناء مراجعتهم لحفظهم هي حصول صاحب المركز الأول في فرع القرآن كاملاً على رحلة حج لبيت الله الحرام شاملة لجميع التكاليف، بالاضافة إلى مبلغ 7000 رينغت ماليزي.
إن هذه المسابقة الكريمة والتي بلغ مجموع جوائزها مائة ألف رينغت ماليزي، قد حظيت برعاية كريمة من الملحقية الدينية التابعة لسفارة خادم الحرمين الشريفين في ماليزيا، وبرعاية مكتب سعد بن عبد الله الموسى للعقارات، كما وتطمح المسابقة أن تشمل في المستقبل جميع دول جنوب شرق آسيا، بعد أن بدأت في عامها الأول قبل سبع سنوات مقتصرة على طلاب المدرسة فقط وحفظ سورة الكهف، فبارك الله بمن غرس بذرتها وبمن أحسن رعايتها حتى وصلت إلى ما وصلت إليه.
كما وحظيت المسابقة بتغطيات إعلامية خاصة من صحيفة الأثير في كوالالمبور وإذاعة نداء الإسلام ومقرها مكة المكرمة، حيث بثت جزء من المسابقة على الهواء مباشرة عبر أثيرها ليصل بذلك صدى الآيات التي تتلى في ماليزيا إلى رحاب البقعة الطاهرة مكة المكرمة.
وفي ختام الحفل قام سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين بتكريم الفائزين في جميع فروع الجائزة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مشاركة في مسابقة حفظ القرآن الكريم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بلعيد :: القراءة حياة الحياة-
انتقل الى: