منتدى بلعيد
أهلا بالزوار الكرام تفضلوا بالتسجيل في المنتدى وشاركوا في إغنائه
منتدى بلعيد

القراءة حياة الحياة، اقرأ لتحيا ، اقرأ ما دمت حيا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» شاليهات للبيع فى الساحل الشمالى
الخميس 14 يوليو 2016 - 5:35 من طرف two deal

» مركز اللغات
السبت 6 فبراير 2016 - 8:59 من طرف ناصر عبد الغفور

»  مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
السبت 6 فبراير 2016 - 8:58 من طرف ناصر عبد الغفور

» كلية العلوم المالية والإدارية
السبت 6 فبراير 2016 - 8:58 من طرف ناصر عبد الغفور

» كلية العلوم الإسلامية
السبت 6 فبراير 2016 - 8:55 من طرف ناصر عبد الغفور

»  عمادة الدراسات العليا :
السبت 6 فبراير 2016 - 8:54 من طرف ناصر عبد الغفور

» المكتبة الرقمية
السبت 6 فبراير 2016 - 8:53 من طرف ناصر عبد الغفور

» ماذا يميز جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ؟
السبت 6 فبراير 2016 - 8:52 من طرف ناصر عبد الغفور

» الدراسات العليا
الجمعة 29 يناير 2016 - 7:54 من طرف BI782

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 كلية العلوم المالية والإدارية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بلعيد أحمد
Admin


عدد المساهمات : 741
تاريخ التسجيل : 28/11/2010
العمر : 45
الموقع : http://bel-islamiyat.ibda3.org/index.htm

مُساهمةموضوع: كلية العلوم المالية والإدارية   الإثنين 27 يوليو 2015 - 11:16

جامعة المدينة العالمية بماليزيا:
http://www.mediu.edu.my/ar/
كلية العلوم المالية والإدارية
http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=164

تمهيد:
تأسست كلية العلوم المالية والإدارية لجامعة المدينة العالمية، في شهر يوليو من عام 2008م بعد الحصول على الموافقات الرسمية بشأنها من وزارة التعليم العالي في ماليزيا. وتعمل الكلية منذ ذلك الوقت على تقديم البرامج الأكاديمية المتميزة في العلوم المالية والإدارية والاقتصادية، لرفد مسيرة التنمية والبناء الحضاري بالعناصر القيادية الكفوءة علمياً وادارياً وتقنياً، لمواكبة روح العصر والتفاعل مع مستجداته في المكان والزمان المناسبين، وفي اطار التوازن الروحي والمادي للبرامج العلمية والأكاديمية لصياغة المنهجية المتكاملة والرؤية الواضحة للطلاب الدارسين، بغية صناعة وتحسين دائرة المقتربات للحافات الأمامية للمستقبل في لحظة الحاضر.
مهام الكلية:
1. التخطيط والتطوير للمناهج الدراسية على مستوى الجامعة.
2. تأليف واعداد المقررات الدراسية على مستوى الدراسات الأولية والدراسات العليا.
3. العمل على تحسين دائرة السياسات الأكاديمية فبي اطار القواعد والأنظمة الجامعية.
4. التحسين المستمر لحلقات ومفاصل التعليم والتعلم على طريق الإعداد العلمي الرصين للبيئة التعليمية ذات الجودة العالية وعلى وفق متطلبات ضمان الجودة في التعليم العالي.
5. تنظيم وتهيئة مستلزمات الدراسة الأكاديمية في كل المستويات (التمهيدي، الدبلوم، البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه) والإشراف المباشر على تطبيق البرامج فيها.
6. التخطيط والتنسيق مع معهد الدراسات العليا التابع للجامعة بشأن وضع المنهجية العلمية والفنية والادارية التي تكفل نجاح عملية التعليم والتعلم لمرحلة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه).
7. التعاون مع وكالة البحوث والتطوير التابعة للجامعة للنهوض بالبحوث العلمية والدراسات الأكاديمية بما يسهم في تطوير العلوم المالية والادارية والاقتصادية وسواها من علوم.
8. توثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الجهات الداخلية والخارجية ذات العلاقة وإقامة وتنظيم المؤتمرات العلمية والمشاركة الفعالة في الأنشطة العلمية .
أساليب التدريس الجامعي
تقدم كلية العلوم المالية والادارية الدروس والمحاضرات، في كل من اللغتين العربية والانجليزية، ضمن متوالية علمية متكاملة من البرامج العلمية، تشتمل على:
• أولاً: المحاضرات المباشرة في قاعات الدرس داخل الجامعة.
• ثانياً: المحاضرات غير المباشرة (الإلكترونية).
• ثالثاً: الواجبات.
• رابعاً: الاختبارات.
• خامساً: المنتديات.
أعضاء هيئة التدريس
تتشكل هيئة التدريس في كلية العلوم المالية والادارية، من اساتذة على الملاك الدائم وأساتذة محاضرين ومستشارين أكفاء، بذي خبرات عالية وراقية في تخصصات العلوم المالية والادارية والاقتصادية والمحاسبية، ومن حملة الشهادات العليا والدرجات العلمية المتقدمة، من ماليزيا والبلاد العربية والاجنبية قاطبة.
كلمة العميد
من البديهي القول إن التصورَ النظري والتصرفَ العملي، مهمتان متلازمتان في الزمان والمكان،ولا يفترقان عند العالم والساعي للعلم وحافاته الأمامية.. وحين تشرع كلية العلوم المالية والادارية في جامعة المدينة العالمية، في مهماتها العلمية والاكاديمية، فانها تعملُ تحت مبدأ (التجديد لا التقليد) في البرامج والاتجاهات المستقبلية التي ترمي الجامعة اليها، بغية إعداد جيل من الدارسين للعلوم المالية والادارية والاقتصادية والمحاسبية، ليكونوا في مقدمة القادة الأكفاء في الحياة وروافده، كلٌ ضمن ميدان اختصاصه وموقعه.
ولما كانت كليةُ العلوم المالية والادارية تعملُ تحت سقف جامعة المدينة العالمية، فانها تنهلُ من رحيق الاستراتيجية المتكاملة للجامعة، وكلّ ما يصب في ترصين القدرات والموارد البشرية، علمياً وانسانياً وتقنياً، في اطار التكامل مع الكليات الشقيقة، ولتعزيز المسارات المتقدمة والمتصلة عضوياً، عبر تبنّي تقنيات وطرائق التعليم المتطورة والفعالة، وتقنيات المعلومات والاتصالات والمكتبات الرقمية لتنشئة وتخريج جيل مقتدر، وذا شأن في دنيا المال والأعمال، من المتخصصين والقادة الإداريين المبدعين.
فالكلية قرين النوعية والجودة الاكاديمية، في تلبية حاجات سوق العمل الوطنية والاقليمية والعالمية، في تخصصات العلوم المالية والادارية والاقتصادية، وهذا لا يعني أن الكلية في حال من الثبات غير المتحرك الى أمام وإنما هي في تغيير وتطور وتجديد، إن شاء الله، سواء في البرامج وتحسين مفرداتها أو في أساليب التدريس والتعليم المباشر أوعن بعد، إذ إن الفلسفة المعتمدة في هذا الوصف تعتمد على إستراتيجية الجامعة في التجديد والتحسين المستمر لدائرة الجودة والأداء البشري، والاستثمار الأمثل للامكانات العلمية على صعيد العنصر البشري العامل في الجامعة أو من خلال التعامل الجاد مع التقنيات العالية المستوى، وكيفية توظيفها لخدمة الطلاب وتطلعاتهم العلمية والفنية والانسانية.
ليس هذا فحسب، بل إن الكلية تنظر الى المستقبل بعين منفتحة على الآخرين، من داخل ماليزيا ومن خارجها، في اطار التكامل والتكافل مع كليات الجامعة وبرامجها التخصصية والمتطورة، التي تواكب ثورة التكنولوجيا والمعلومات في عالم اليوم الذي لا يقبل الجمود والسكون، مما يستدعي التحوط والتحسب المتقدم في التصور والتصرف، للتحول من ادارة الواقع الى ادارة المتوقع، في مجالات إدارة الأعمال والاقتصاد والتسويق ونظم المعلومات الإدارية والمحاسبة والإدارة المالية وكل ما هو في صالح النهوض والارتقاء بمستوى الأداء وجودة العطاء الروحي والمادي المتوازن. وعليه فان الكلية ومن خلال بوابات الجامعة المتعددة، المباشرة وغير المباشرة، لن تكون إلا الاشعاع الذي ينير المسارات العلمية والطموحات الانسانية للطلاب ليكونوا وليصبحوا الرأسمال الحقيقي لروافد التنمية ولسائرالبلاد والعباد. والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد المرسلين، نبي الرحمة المهداة، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
نظام الدراسة ( التعليم المباشر والتعليم عن بعد )
لا يختلف نظام الدراسة في نظام التعليم عن بعد والذي تنتهجه الجامعة ــ من حيث المضمون والجوهر ــ عن نظام التعليم المباشر، وذلك من حيث وجود المنهج الدراسي، والمحاضر، والأنشطة التعليمية، والامتحانات النصفية والنهائية، وغيرها من الأمور الأساسية التي تقوم عليها العملية التعليمية، بيد أن الاختلاف يأتي من جهة الأساليب والأدوات التي تستعمل في كل من التعليم عن بعد والتعليم المباشر.
ولكي يتعرف الطالب على طريقة الدراسة لدى الجامعة في هذين النوعين من التعليم، فإننا ومن باب التوضيح نود أن نعقد مقارنة بسيطة بينهما ليتبين الفرق بين النظامين، من حيث الأساليب والأدوات:
( فمن حيث الحضور الشخصي)
من المعلوم في التعليم المباشر أن الطالب يلزم بالحضور الشخصي للفصول الدراسية بنسبة معينة، ليتلقى تعليمه من الأستاذ مباشرة، وأما في التعليم عن بعد وبحكم وجود شبكة الإنترنت وأدوات التعليم الإلكتروني فإنه يستعاض عن ذلك بأن تكون جميع الأدوات متوفرة بين يدي الطالب من خلال جهازه المتصل بشبكة الإنترنت، كما سيأتي بيانه، وهنا نقول إن الطالب، من بداية إجراءات قبوله إلى استلام نتائجه، لا يلزم بالحضور الشخصي إلا في الاختبارات النصفية والنهائية فقط.
( من حيث المنهج الدراسي )
فإن الوضع في التعليم المباشر يعتمد على المعلومة التي يلقيها المحاضر في أثناء المحاضرة فقط، وبمجرد غياب الطالب أو المحاضر عن محاضرة ما، فإن الطالب تفوته تلك المعلومات ولا يمكن تعويض تلك المعلومات المخصصة لتلك المحاضرة، هذا بالإضافة إلى كون الطالب غالباً ما يأتي المحاضرة وهو خالي الذهن عما سيتم إلقاؤه في تلك المحاضرة، وأما في التعليم عن بعد فإن المادة العلمية للمقرر يتم إعدادها بشكل مسبق، إذ تقدّم للطالب (المادة العلمية) من خلال روابط للتحميل على بوابة الطالب، من أول يوم دراسي، ويتم عرض المنهج الدراسي بعدة أساليب متنوعة وهي:
1. المحاضرات الصوتية التي يتم إعدادها من أساتذة مشهود لهم بالخبرة والتخصص في تلك المادة المدعمة بالمصادر والمراجع عند كل عنصر من عناصر المحاضرات.
2. الكتاب المقرر الذي تتم صياغته على ترتيب وصورة الكتاب المعهودة.
3. الدروس التفاعلية التي تقوم على أساليب التعلم الذاتي والتفاعل بين الطالب والمعلومة، فهي تحتوي على ملخصات تلك المحاضرات، مدعمة بالتدريبات والتمارين الذاتية التي يتمكن الطالب من خلالها قياس استيعابه وفهمه لتلك المحاضرات.
وبهذه الصورة يتمكن الطالب من تحصيل الفوائد الآتية:
أ ـ تحضير نفسه ذهنياً وعلمياً في المقرر الدراسي، وتحديد الصعوبات والإشكالات التي تواجهه قبل لقائه بالمحاضر.
ب ـ الاستماع إلى دروسه ومذاكرتها في الأوقات التي تناسبه.
ج ـ ضمان إكمال المنهج الدراسي حسب الخطة المقررة في المقرر الدراسي.
( من حيث اللقاء بمحاضر المادة وطرح الاستفسارات )
ففي التعليم المباشر تنحصر العملية التعليمية بين الأستاذ والطالب غالباً في داخل الصف الدراسي، ومن المعلوم أنه في غالب الأحيان ينقضي أغلب الوقت في شرح المحاضرة، وقد يتبقى الشيء اليسير من الوقت لطرح الاستفسارات والإشكالات التي قد يطرحها الطالب، وفي غالب الأحيان لا يتمكن الطالب من طرح استفساراته أو الإشكالات والصعوبات التي تواجهه في فهم المادة لأسباب متعددة. وأما في التعليم عن بعد فلدى الطالب أكثر من طريقة لطرح استفساراته واشكالاته عن المادة المقررة وموضوعاتها وذلك من خلال الأمور الآتية:
1. اللقاءات المباشرة مع محاضر المادة، إذ يتمكن الطالب من اللقاء بالمحاضر عبر برنامج مخصص لتلك اللقاءات، يتم التواصل فيه عبر شبكة الإنترنت، في لقاءات متعددة تخصّص لهذا الغرض، باعتبار أن المادة العلمية موجودة لدى الطالب بشكل مسبق، فالمحاضر لا يعيد شرح تلك المادة وإنما يخصّص هذه اللقاءات للاستماع للطلاب والإجابة على استفساراتهم.
2. طرح الاستفسارات عبر البريد الإلكتروني لمحاضر المادة، والذي يستطيع الطالب الوصول إليه عبر برنامج الإدارة التعليمية التفاعلية (عليم ) وهذه الاستفسارات يتم الإجابة عليها من المحاضر، ومن ثم يرسلها للطالب بنفس الطريقة، باعتبار أن لدى المحاضر جميع العناوين البريدية للطلبة والتي تعتبر أحد قنوات التواصل المفتوحة على مدار الوقت بين المحاضر والطالب.
3. طرح التساؤلات والإشكالات من خلال المنتدى الذي يخصّص لكل مادة دراسية، ويكون مفتوحا لجميع طلبة تلك المادة.
( الأنشطة التعليمية )
في التعليم المباشر تتم عملية التكليف بالأنشطة غالباً بطريقة شفوية، وضمن إطارات محدودة، وتتم عملية تسليم تلك الأنشطة بشكل يدوي مباشر، الأمر الذي تعتريه بعضُ الصعوبات في عملية تنظيم تلك الأنشطة وطريقة إنجازها وتسليمها. أما في التعليم عن بعد في جامعة المدينة العالمية فإن هذه الأنشطة التعليمية تتم عبر نظام الإدارة التعليمية التفاعلية الذي يُعينُ كُلاً من المحاضر والطالب على ترتيب عملية أداء تلك الأنشطة في مواعيد محددة وبخيارات متعددة، تُظهر عددا من المهارات لدى الطالب، يمكن من خلالها للمحاضر قياسُ قدرات الطالب بأشكال وأنماط متعددة، ومن تلك الخيارات التي تتم فيها عملية تقييم النشطة التعليمية للطالب ما يلي:
المشاركة الفعالة في المنتديات التي ينشئها المحاضر، في مواضيع ذات علاقة بالمخرجات التعليمية للمادة، وتعد تلك المنتديات مجالاً رحباً للطالب في إظهار ما يملكه من قدرات علمية وملكات فنية في مجال الكتابة والتعبير.
أداء الواجبات الدراسية التي يضعها المحاضر بشكل أسبوعي أو عبر فترات زمنية محددة.
الإجابة على أسئلة الاختبارات والتمارين القصيرة التي تستغرق ساعة واحدة على الأقلّ في الأسبوع عن كل موضوع، ويكون بإمكانه أن يتعرّف على الإجابات الصحيحة مباشرةً.
(المنتدى الإلكتروني) إذ يقوم المحاضرُ بإعداد مواضيع ذات علاقة بالمخرجات التعليمية للمادة، يخصّص لكل موضوعٍ منها ساعة واحدة في الأسبوع، يحدد المحاضر وقتاً لبداية النقاش مع الطلاب وآخر لانتهائه، ثم يعطي كلّ طالب درجات المشاركة التي حصل عليها.
هذا ويكون عدد الأنشطة العلمية في الفصل الدراسي الواحد لكل مادة على النحو التالي:
ü المنتدى (منتديان) على الأقل.
ü الواجب (3 واجبات على الأقل).
ü الامتحان القصير (3 امتحانات على الأقل)، وتكون لجميع هذه الأنشطة 30 درجة، وتسمّى أعمال الفصل الدراسي.
الاختبارات
لا تختلف عملية الامتحانات في التعليم عن بعد، عنها في التعليم المباشر، ففي جامعة المدينة العالمية يجري تقويم الطالب بواسطة اختبارين أساسيين هما:
• ختبار نصفيٌ، يكون في منتصف الفصل الدراسيِّ، يمضي فيه الطالبُ ساعة واحدة على الأقل لكل مادة دراسيَّة، ويكون هذا الاختبار على (20) درجة.
• اختبار نهائيٌ، ويكون عند نهاية الفصل الدّراسيِّ، يستغرق ساعتين على الأقل لكل مادة دراسية، ويكون هذا الاختبار على (20) درجة.
يحضر الطالب للاختبار في أماكن تحددها الجامعة، وفي فترة محددة.
المتطلبات الأكاديمية العامة للالتحاق ببرامج البكالوريوس
1. أن يجتاز المتقدم بنجاح البرنامج التمهيدي الذي تقدمه الجامعة ويكون حاصلا ـ على الأقل ـ على تقدير (2.00). – أو
2. أن يكون المتقدم قد نجح ـ على الأقل ـ في مادتين من المواد الدراسية الرئيسة للشهادة الثانوية العالية الماليزية (STPM). – أو
3. أن يكون حاصلاً على شهادة دبلوم معتمدة ومعترف بها من هيئة الاعتماد الماليزية وبتقدير لايقل عن جيد. – أو
4. أن يكون المتقدم قد اجتاز بنجاح امتحانات الشهادة الثانوية الدينية العالية الماليزية (STAM). – أو
5. أن يكون المتقدم قد نجح في خمس مواد دراسية ـ على الأقل ـ من مواد الشهادة الثانوية الماليزية (SPM). – أو
6. أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة المتوسطة (SRP) أو ( PMR ) ـ وعمره لا يقل عن 21 سنة، ويعد هذا الشرط شرطاً استثنائياً. – أو
7. أن يكون المتقدم حاصلاً على أية شهادة دراسية معتمدة ومعادلة من الجامعة تعادل المتطلبات المشار إليها في أعلاه.
متطلبات أخرى:
• أن لا يكون قد ثبت بحق المتقدم أي إنذار أو سجل تأديبي، أو تهمة جنائية.
• حق لقسم القبول والتسجيل أن يطلب من المتقدم أداء امتحان خاص يعتبر اجتيازه شرطاً أساسياً من شروط الالتحاق بالجامعة.
• ما يحق لقسم القبول والتسجيل، أن يستدعي المتقدم لإجراء مقابلة شخصية، واعتبار ذلك شرطاً من شروط الالتحاق بالجامعة.
المتطلبات الأكاديمية العامة للالتحاق ببرامج الدبلوم
1. أن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة (الماليزية) سواء بأي من فرعيها ( الفرع التعليمي العام [SPM]) أو (فرع التعليم المهني[SPMV]) بمعدل لا يقل عن (3) نقاط. – أو
2. أن يكون المتقدم قد نجح في ثلاث (3) مواد دراسية أساسية من مواد الشهادة التعليمية العالمية (المستوى المتوسط المعروف اختصاراً بـ (GCE O level)، بحسب النظام التعليمي البريطاني. – أو
3. أن يكون حاصلاً على أي من شهادات الخبرة المهنية المعتمدة، والتي يمكن للجامعة معادلتها لتعادل المؤهلات العامة المذكورة أعلاه.
متطلبات أخرى:
• أن لا يكون قد ثبت بحق المتقدم أي إنذار أو سجل تأديبي، أو تهمة جنائية.
• حق لقسم القبول والتسجيل أن يطلب من المتقدم أداء امتحان خاص يعتبر اجتيازه شرطاً أساسياً من شروط الالتحاق بالجامعة.
• ما يحق لقسم القبول والتسجيل، أن يستدعي المتقدم لإجراء مقابلة شخصية، واعتبار ذلك شرطاً من شروط الالتحاق بالجامعة.
المتطلبات الأكاديمية العامة للالتحاق ببرامج الماجستير
أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في تخصص ذي صلة، وبعلامات جيدة من جامعة المدينة أو أية مؤسسة أخرى للتعليم العالي معترف بها من وزارة التعليم العالي الماليزية أو أية شهادة أخرى تعد مكافئة لشهادة البكالوريوس أو أي مؤهل علمي مكافئ آخر، فضلاً عن خبرة وظيفية معتمدة من الجامعة.
يتم (عند الضرورة) مقابلة المتقدم أو قد يخضع لإختبار تحديد صلاحيته للقبول في البرنامج المحدد.
وقد تطلب الكلية من المتقدم (بعد موافقة مجلس الجامعة) تلبية شروط إضافية للقبول في البرنامج المحدد.
شروط أخرى مهمة:
أ ) أن لا يكون قد ثبت بحق المتقدم أي إنذار أو سجل تأديبي، أو تهمة جنائية.
ب) يحق لقسم القبول والتسجيل أن يطلب من المتقدم أداء امتحان خاص يعتبر اجتيازه شرطاً أساسياً من شروط الالتحاق بالجامعة.
ج) كما يحق لقسم القبول والتسجيل، أن يستدعي المتقدم لإجراء مقابلة شخصية، واعتبار ذلك شرطاً من شروط الالتحاق بالجامعة.
المتطلبات الأكاديمية العامة للالتحاق ببرامج الدكتوراه
أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الماجستير في تخصص ذي صلة، وبعلامات جيدة من جامعة المدينة أو أية مؤسسة أخرى للتعليم العالي معترف بها من وزارة التعليم العالي الماليزية أو أية شهادة أخرى، تعد مكافئة لشهادة الماجستير أو أي مؤهل علمي مكافئ آخر، فضلاً عن خبرة وظيفية معتمدة من الجامعة.
يتم (عند الضرورة) مقابلة المتقدم أو قد يخضع لإختبار تحديد صلاحيته للقبول في البرنامج المحدد.
وقد تطلب الكلية من المتقدم (بعد موافقة مجلس الجامعة) تلبية شروط إضافية للقبول في البرنامج المحدد.
ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات بشأن برامج الماجستير والدكتوراه، في صفحة الدراسات العليا ضمن موقع جامعة المدينة العالمية.
برامج الدبلوم (ما دون بكالوريوس)
دبلوم في نظم المعلومات الإدارية
KPT(JPS)600-07/71/Jld.III(1)(MQA/PA9260)/OL
JPT/BPP(U)1000-801/71/Jld. 1(54)(MQA/PA0781)/OC
المرحلة الجامعية:
• بكالوريوس إدارة الأعمال في التجارة الإلكترونيةKPT/JPS(PA9475)07/2014
• بكالوريوس إدارة الأعمالKPT/JPS(PA9478)07/2014
بكالوريوس في إدارة الأعمال (مع مرتبة الشرق) في إدارة – دوام كامل
JPT/BPP(U)1000-801/71(2)(MQA/PA 9478)/OL
JPT/BPP(U) 1000-801/71/Jld.1(56)(MQA/PA 0782 (10))/OC
بكالوريوس في إدارة الأعمال (مع مرتبة الشرق) في التسويق دوام كامل
JPT/BPP(U)1000-801/71/ Jld.2(57)(MQA/PA0798)/OL
JPT/BPP(U) 1000-801/71/Jld.2(58)(MQA/PA 0630)/OC
ماجستير كلية العلوم المالية والادارية
• ماجستير في إدارة الأعمال ( التعليم عن بعد)KPT/JPS(PA 0446)03/2016
• ماجستير في العلوم المالية والمصرفية الإسلامية ( التعليم عن بعد)KPT/JPS(PA 0354)03/2016
• ماجستير فى المحاسبة ( التعليم عن بعد)KPT/JPS(PA 0447)03/2016
• ماجستير في الاقتصاد (التعليم عن بعد)KPT/JPS(PA 449)03/2016
دكتوراة كلية العلوم المالية والادارية
• دكتوراه فلسفة في الاقتصاد (التعليم عن بعد عبر الإنترنت)KPT/JPS(PA 0386)03/2016
• دكتوراه فلسفة في إدارة الأعمال ( التعليم عن بعد )KPT/JPS(PA 0388)03/2016
• دكتوراة فلسفة في المحاسبة ( التعليم عن بعد)KPT/JPS(PA 0385)03/2016
• دكتوراة فلسفة في العلوم المالية والمصرفية الإسلامية ( التعليم عن بعد)KPT/JPS(PA 0387)03/2016
أتصل بنا

_________________
اعتقد جازما أن حضور الكتاب كهم يومي في حياة الأفراد لهو من مقومات التحضر ومن اشتراطات الرقي لذلك استخلص إن الآمة التي لا تقرا والتي لا تجعل الكتاب خبزها اليومي فهي امة محكوم عليها بالموت والتلاشي.
إن التقدم يقاس بما نكتسبه من معرفة، ولعل الصراع بين الأمم سيكون بين من يمتلك صناعة المعلومات وابتكار الأفكار، أما من لا قدرة له على ذلك فمصيره الموت والعيش الهامش.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bel-islamiyat.ibda3.org
 
كلية العلوم المالية والإدارية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بلعيد :: تعرف على جامعة المدينة العالمية-
انتقل الى: