منتدى بلعيد
أهلا بالزوار الكرام تفضلوا بالتسجيل في المنتدى وشاركوا في إغنائه
منتدى بلعيد

القراءة حياة الحياة، اقرأ لتحيا ، اقرأ ما دمت حيا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» شاليهات للبيع فى الساحل الشمالى
الخميس 14 يوليو 2016 - 5:35 من طرف two deal

» مركز اللغات
السبت 6 فبراير 2016 - 8:59 من طرف ناصر عبد الغفور

»  مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
السبت 6 فبراير 2016 - 8:58 من طرف ناصر عبد الغفور

» كلية العلوم المالية والإدارية
السبت 6 فبراير 2016 - 8:58 من طرف ناصر عبد الغفور

» كلية العلوم الإسلامية
السبت 6 فبراير 2016 - 8:55 من طرف ناصر عبد الغفور

»  عمادة الدراسات العليا :
السبت 6 فبراير 2016 - 8:54 من طرف ناصر عبد الغفور

» المكتبة الرقمية
السبت 6 فبراير 2016 - 8:53 من طرف ناصر عبد الغفور

» ماذا يميز جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ؟
السبت 6 فبراير 2016 - 8:52 من طرف ناصر عبد الغفور

» الدراسات العليا
الجمعة 29 يناير 2016 - 7:54 من طرف BI782

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 دورة تدريبية بعنوان ” كيفية التعامل مع دليل القياس والتقويم الجديد وكيفية وضع أسئلة الاختبارات” لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المدينة العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بلعيد أحمد
Admin


عدد المساهمات : 741
تاريخ التسجيل : 28/11/2010
العمر : 45
الموقع : http://bel-islamiyat.ibda3.org/index.htm

مُساهمةموضوع: دورة تدريبية بعنوان ” كيفية التعامل مع دليل القياس والتقويم الجديد وكيفية وضع أسئلة الاختبارات” لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المدينة العالمية   الإثنين 27 يوليو 2015 - 12:04

دورة تدريبية بعنوان ” كيفية التعامل مع دليل القياس والتقويم الجديد وكيفية وضع أسئلة الاختبارات” لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=35745
إيماناً من جامعة المدينة العالمية بأهمية تنمية قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس المهنية والعلمية بما ينعكس على رفع مستوى أدائهم في العملية التعليمية، عًقد برنامج تدريبي تحت عنوان ” كيفية التعامل مع دليل القياس والتقويم الجديد وكيفية وضع أسئلة الاختبارات” وذلك في المقر الرئيس للجامعة في شاه علم بماليزيا يوم الاثنين الموافق 11 مايو 2015م. حيث ألقى الدورة التدريبية كل من الأستاذ المشارك الدكتور جمال الدين مزكى و الأستاذ المشارك الدكتور يوسف حسن محمد، أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية.

وشهد البرنامج حضور معظم الأعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة والذي يهدف إلى شرح مفصل عن كيفية التعامل مع دليل القياس والتقويم الجديد ومهارات المطلوبة لوضع أسئلة الاختبارات. وكذلك مساعدة أعضاء هيئة التدريس على الارتقاء بجوانب شخصيتهم وأدائهم الأكاديمي وإكسابهم المزيد من الخبرات والمهارات والمعارف والمعلومات التي تسهم في رفع مستواهم الفكري والثقافي والمهني.

وجاء ذلك بعد أن أعلنت جامعة المدينة العالمية مؤخراً اعتمادها للإصدار الثاني من دليل القياس والتقويم 1436هـ – 2015م، والذي تم إصداره بهدف خدمة العملية التعليمية، وتلبية احتياجات سوق العمل من خلال استثمار قدرات الطلاب، ووضعه في التخصص الدراسي المناسب، وحرصاً منها على رفع كفاءة الجامعة والارتقاء بالعملية التعليمية بكافة جوانبها ( أعضاء هيئة التدريس، وطلاب، ومحتوى، وتقويمقبل نهاية الفصل الدراسي الحالي، بما يحقق الأهداف المنشودة، إذ جاء دليل القياس والتقويم بإصداره الثاني ليراعي كثيراً من الجوانب المهمة التي تحتاجها الجامعة في بناء بنك الأسئلة على معايير وأسس عالمية قياسية، آملة أن يكون نافعاً في مجال خدمة العلم والدين.

وتشمل محتويات الإصدار الثاني من الدليل ثمان أقسام موزعة في 39 صفحة: أولاً التعريفات المهمة، ثانياً: أنواع التقويم، ثالثاً: أنماط أسئلة التقويم، رابعاً: البيئات التعليمية لأنواع التقويم، خامساً: توزيع أنماط الأسئلة على أنواع التقويم، سادساً: نظام بنك الأسئلة ومجالات تطويره، سابعاً: جودة التقويم، ثامناً: الملاحق.
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=35745
والجدير بالدكر أن هذه هي المرة الثانية التي تعقد بها جامعة المدينة العالمية دورة تدريبية متعلقة في القياس والتقويم في هدا العام. إذ يأتي تنظيم هذه الدورة في إطار حرص الجامعة على تطوير قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس في شتى المجالات وإتاحة الفرص التدريبية التي تساعدهم على رفع مستوى أدائهم وقدراتهم العملية.

_________________
اعتقد جازما أن حضور الكتاب كهم يومي في حياة الأفراد لهو من مقومات التحضر ومن اشتراطات الرقي لذلك استخلص إن الآمة التي لا تقرا والتي لا تجعل الكتاب خبزها اليومي فهي امة محكوم عليها بالموت والتلاشي.
إن التقدم يقاس بما نكتسبه من معرفة، ولعل الصراع بين الأمم سيكون بين من يمتلك صناعة المعلومات وابتكار الأفكار، أما من لا قدرة له على ذلك فمصيره الموت والعيش الهامش.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bel-islamiyat.ibda3.org
 
دورة تدريبية بعنوان ” كيفية التعامل مع دليل القياس والتقويم الجديد وكيفية وضع أسئلة الاختبارات” لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المدينة العالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بلعيد :: تعرف على جامعة المدينة العالمية-
انتقل الى: