منتدى بلعيد
أهلا بالزوار الكرام تفضلوا بالتسجيل في المنتدى وشاركوا في إغنائه
منتدى بلعيد

القراءة حياة الحياة، اقرأ لتحيا ، اقرأ ما دمت حيا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» شاليهات للبيع فى الساحل الشمالى
الخميس 14 يوليو 2016 - 5:35 من طرف two deal

» مركز اللغات
السبت 6 فبراير 2016 - 8:59 من طرف ناصر عبد الغفور

»  مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
السبت 6 فبراير 2016 - 8:58 من طرف ناصر عبد الغفور

» كلية العلوم المالية والإدارية
السبت 6 فبراير 2016 - 8:58 من طرف ناصر عبد الغفور

» كلية العلوم الإسلامية
السبت 6 فبراير 2016 - 8:55 من طرف ناصر عبد الغفور

»  عمادة الدراسات العليا :
السبت 6 فبراير 2016 - 8:54 من طرف ناصر عبد الغفور

» المكتبة الرقمية
السبت 6 فبراير 2016 - 8:53 من طرف ناصر عبد الغفور

» ماذا يميز جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ؟
السبت 6 فبراير 2016 - 8:52 من طرف ناصر عبد الغفور

» الدراسات العليا
الجمعة 29 يناير 2016 - 7:54 من طرف BI782

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 معالي مدير الجامعة التنفيذي يثمن جهود كادر مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة (مجمع)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بلعيد أحمد
Admin


عدد المساهمات : 741
تاريخ التسجيل : 28/11/2010
العمر : 45
الموقع : http://bel-islamiyat.ibda3.org/index.htm

مُساهمةموضوع: معالي مدير الجامعة التنفيذي يثمن جهود كادر مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة (مجمع)   الإثنين 25 يناير 2016 - 8:50

معالي مدير الجامعة التنفيذي يثمن جهود كادر مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة (مجمع)
http://www.mediu.edu.my/?lang=ar
كان للجهود التي بذلتها جامعة المدينة العالمية في سبيل تطبيق معايير الجودة الأكاديمية وممارسة التخطيط الأكاديمي الفضل في إلقاء الضوء على مكامن قوتها والتوجه الذي يجب أن تسير فيه كي تحقق طموحاتها لتكون جامعة عالمية نموذجية يشكل البحث العلمي أهم محاور عملها ونشاطها، وفي هذا الإطار، ثمن معالي المدير التنفيذي لجامعة المدينة العالمية الأستاذ الدكتور محمد بن خليفة التميمي جهود كادر مجلة مجمع ممثلة بمدير هيئة تحرير المجلة الأستاذ المساعد الدكتور ياسر محمد عبد الرحمن طرشاني وذلك للمتابعة الحثيثة من قبل أعضاء هيئة تحرير المجلة للرقي بمستوى مجلة مجمع والأبحاث المنشورة فيها في سعيه المتواصل لمواكبة المسيرة العلمية العالمية والتطور العالمي الحاصل في مجال التداول الإلكتروني وهو موضع فخر لجامعة المدينة العالمية.

وفي سبيل إتاحة الفرصة للباحثين لنشر إنتاجهم العلمي، فقد حققت إنجازاً في إجمالي عدد الأبحاث التى وردت بالمجلة مجمع وحتى مطلع يناير 2016م. وتحمل أعداد المجلة في طياتها عدداً من الأبحاث العلمية لنخبة من الهيئة التدريسية المتميزة؛ حيث بلغت إجمالي عدد الأبحاث التي وردت بالمجلة منذ سبتمبر 2014م إلى مطلع يناير 2016م (193 بحثا). ومقسمة كالتالي

عدد الأبحاث التي نشرت في هذه الفترة (106) بحثا ، وعدد الأبحاث التي تنتظر النشر (9) أبحاث ،و عدد الأبحاث التي تحت التحكيم إلى مطلع يناير 2016 ( 33 بحثا)، وعدد الأبحاث التي رفضت (45 بحثا ). أما عدد الأبحاث التي نشرت في هذه الفترة (106) بحثا، مقسمة كالتالي: العدد العاشر (20) بحثا، العدد الحادي عشر(18) بحثا ، العدد الثاني عشر( 19) بحثا ، العدد الثالث عشر( 17) بحثا، العدد الرابع عشر( 18) بحثا، العدد الخامس عشر( 14) بحثا.

بينما بلغت عدد الأبحاث التي تنتظر النشر (9)، مقسمة كالتالي: البحوث الشرعية(7) ، البحوث التربوية(2). ومن الجدير بالذكر أن الأبحاث التي تنتظر النشر قد وصلت إلى العدد العشرين والذي سيصدر بإذن الله (أبريل 2017-يونيو 2017(.

أما عدد الأبحاث التي تحت التحكيم إلى مطلع يناير 2016 ( 33 بحثا) ،مقسمة كالتالي: البحوث الشرعية (9) ، البحوث اللغوية (9) ، البحوث التربوية(9)، البحوث الإدارية (6).

وبلغ عدد الأبحاث التي رفضت (45 بحثا ) ،مقسمة كالتالي: البحوث الشرعية ( 30 ) بحثا ، و البحوث اللغوية( Cool بحوث، والبحوث التربوية والاجتماعية(6) بحوث ، والبحوث الإدارية (1) بحثا إداريا.

وبذلك يكون إجمالي عدد الأبحاث المنشورة بمجلة مجمع من العدد الأول إلى العدد الخامس عشر (170) بحثا كالتالي: البحوث الشرعية(97) بحثا، مقسمة كالتالي: القرآن وعلومه (9) أبحاث، الحديث وعلومه ( 16) بحثا، الفقه والأصول(54) بحثا، الدعوة وأصول الدين(16) بحثا، التاريخ والحضارة الإسلامية بحثان. البحوث اللغوية (42) بحثا، مقسمة كالتالي: اللغة العربية(24) بحثا، الأدب العربي والنقد الأدبي(18) بحثا. البحوث التربوية( 25) بحثا، مقسمة كالتالي: أصول تربية( 14) بحثا، علم النفس( 5) أبحاث، مناهج وطرق تدريس(6)أبحاث. البحوث الإدارية (6) أبحاث.

وتم بفضل الله إصدار العدد العاشر والعدد الحادي عشر والعدد الثاني عشر والعدد الثالث عشر والعدد الرابع عشر والعدد الخامس عشر (يناير 2016م-ابريل 2016م). وقد تنوعت دول الباحثين والمحكمين فشملت عدة دول، منها: مصر- السعودية- نيجيريا- فلسطين-ماليزيا- أندونيسيا-السودان- العراق- الأردن- الهند- اليمن- الجزائر- المغرب.

ومن جهة أخرى، بلغت عدد محاضر الاجتماعات من سبتمبر 2014 إلى ديسمبر2015 ( 60) محضرا على مدار العام مقسمة كالتاليSad 31 محضرا عام 2014 ، و29 محضرا عام 2015). كما تمت بفضل مراجعة وتطوير رؤية ورسالة وأهداف المجلة، وكذلك القواعد التنفيذية وضوابط النشر بالمجلة. كما تم تشكيل لجنة فنية لفحص الأبحاث من الناحية الفنية قبل الموافقة على تحكيمها علميا للتأكد من مطابقتها لقواعد وضوابط النشر بالمجلة.

يُشار إلى أنه تم مؤخراً تطوير موقع المجلة وتضمن ما يلي:

عمل غلاف جديد للمجلة، تطوير تنسيق صدور الأعداد على الموقع بشكل جديد وأرقام متسلسلة،تسجيل رؤية ورسالة وأهداف المجلة بعد تطويرها واعتمادها، تسجيل ضوابط النشر المعدلة على الموقع، عمل خانة أبحاث تحت التحكيم، عمل خانة أبحاث تنتظر النشر،عمل خانة انضم إلى قائمة المحكمين،عمل استمارة النشر، عمل خانة اتصل بنا،عمل خانة الاشتراك معنا، تكوين لجنة لترجمة المصطلحات.

وابتداء من شهر يناير 2015 يتم إصدار أعداد المجلة كل ثلاثة أشهر( ربع سنوية) بدلا من كل أربعة أشهر. وبذلك تتضمن مجلة مجمع حاليا ( 15 )عددا.

وتُعد هذه الإحصائيات هي باكورة إنتاج مركز أبحاث جامعة المدينة العالمية وحصاد لجهد متواصل في تأسيس قاعدة حيوية في الجامعة.

وبدوره يتقدم مدير هيئة تحرير مجلة مجمع الأستاذ المساعد الدكتور ياسر محمد عبد الرحمن طرشاني والسادة أعضاء هيئة تحرير المجلة بالشكر الجزيل إلى معالي المدير التنفيذي للجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن خليفة التميمي على دعمه المتواصل للبحث العلمي وخبرته في توجيههم التوجيه الأمثل إلى جانب إتاحة جميع الفرص التي ما من شأنها تسهم في الرقي بالجامعة. كما توجهوا بالشكر والامتنان إلى اللجنة المكلفة لإعداد هذا الإنجاز وذلك لعملهم المتواصل والدؤوب ليتوجوا ثمرة جهودهم بهذا الإنجاز الذي يفتخر به ليكون محظ أنظار وتوجه الجميع.

وترحب هيئة تحرير مجلة مجمع بجامعة المدينة العالمية بماليزيا بالباحثين من كل دول العالم الراغبين في إرسال ونشر أبحاثهم حسب تخصصات المجلة، والشكر والتقدير للباحثين والمحكمين المتعاونين معها.
http://www.mediu.edu.my/blog/2016/01/11/majmaa-whole-achievement/?lang=ar

رابط مجلة مجمع

http://ojs.mediu.edu.my/index.php/majmaa



أبحاث العدد الخامس عشر (15) من مجلة مجمع (يناير –مارس 2016)

http://ojs.mediu.edu.my/index.php/majmaa/issue/view/23/showToc

_________________
اعتقد جازما أن حضور الكتاب كهم يومي في حياة الأفراد لهو من مقومات التحضر ومن اشتراطات الرقي لذلك استخلص إن الآمة التي لا تقرا والتي لا تجعل الكتاب خبزها اليومي فهي امة محكوم عليها بالموت والتلاشي.
إن التقدم يقاس بما نكتسبه من معرفة، ولعل الصراع بين الأمم سيكون بين من يمتلك صناعة المعلومات وابتكار الأفكار، أما من لا قدرة له على ذلك فمصيره الموت والعيش الهامش.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bel-islamiyat.ibda3.org
 
معالي مدير الجامعة التنفيذي يثمن جهود كادر مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة (مجمع)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بلعيد :: الجامعات الرائدة في التعليم العالي-
انتقل الى: